1. 13879472_1178732455482683_4988033176584374702_n

أندريا ربة منزل وأم لثلاثة أبناء تعيش مع زوجها المتقاعد في منطقة السلط. أندريا تمثل المرأة الطموحة التي لا تستسلم للعقبات التي تواجهها بالحياة. لديها اهتمام عميق بزراعة شتلات الصبار وتمتلك الخبرة العميقة في هذا المجال، ولذلك قررت أن تستغل معرفتها الثرية وتقوم بتكريس وقتها ومجهودها لتأسيس مزرعتها الخاصة وبالتالي تحويلها إلى مشروع تجاري يسهم في تغطية جانب من احتياجات الأسرة المعيشية، وتضم مزرعتها التي يضمها بيت بلاستيكي كبير ومجهز مجموعة من الشتلات النادرة في المنطقة ككل.
هذه المزرعة كانت البداية بالنسبة لأندريا التي عملت أيضا على توظيف مهاراتها في صناعة الخزف لتقوم بالإعدادات الضرورية لإنشاء مشغل خاص في منزلها لإنتاج الخزف بمواصفات فنية عالية ليعرض للبيع في العديد من المعارض والبازارات.
كان تطوير العمل وتنظيمه ضروريا لتتمكن أندريا من الوصول إلى أسواق أوسع، وكان يستدعي دعما ماديا تمكنت من توفيره من خلال بناء علاقة ائتمانية مع البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة مكنتها من الحصول على التمويل اللازم.
في مرحلة لاحقة، حصلت أندريا على ثلاثة قروض من البنك الوطني لتوسعة مشروعاتها بنجاح وما زالت تخطط لتطوير استراتيجية التسويق الخاصة بها، وشراء كميات أكبر من البذور والمواد الأولية التي تلزمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *